آخر الأخبار

الثلاثاء، 16 يوليو 2019

أكد تأخير تطبيق نسب العمالة الوطنية في "الخاص" يعوق إصلاح سوق العمل العجمي يطالب بوضع حد أدني لرواتب العمالة الوطنية

  عبر رئيس الاتحاد العام  لعمال الكويت المهندس سالم شبيب العجمي عن رفضه لقرار هيئة القوى العاملة تأجيل تطبيق نسب العمالة الوطنية في القطاع الخاص، مؤكداً أن أي تأخير لايصب في الصالح العالم بل سيعكس أثار سلبية ، منها تكدس المشكلات لدى سوق العمل، ويضر بالخطط الهادفة لجعل القطاع الخاص أكثر جذباً.
  
وطالب العجمي الجهات المعنية بضرورة الدقة والسرعة صوب تطبيق آليات لإصلاح سوق العمل، مضيفاً إن ما يحدث من مخالفات من بعض الشركات المتلاعبه بقانون دعم العمالة الوطنية يمكن مواجهاتها بكل السبل القانونية الملزمة، دون التضييق على الشركات الملتزمة، ومن ثم عدم إنتقاص من حقوق العمالة الوطنية المشروعة، والتي نص عليها قانون دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص.

وقال العجمي في تصريح صحافي الاتحاد العام لعمال الكويت يري أن أي تأخير أو إنتقاص من حقوق العمالة الوطنية يؤثر على مسيرة التنمية الوطنية ويعوق أي إصلاح لسوق العمل.

  وأضاف الاتحاد لايتطلع فقط الى رفع نسب العمالة الوطنية في القطاع بل يهدف من منطلق دوره ومسؤوليته الى تحسين أوضاعهم بوضع حد أدني للرواتب بمايحقق رؤية الدولة وتوجهاتها الإقتصادية نحو تعظيم دور القطاع الخاص.


0 التعليقات:

إرسال تعليق