آخر الأخبار

الجمعة، 23 يونيو 2017

اهمال ادارة " نفط الخليج " تتسبب في وفاة احد عامليها نقابة نفط الخليج تطالب رئيس مجلس الشركة التدخل الفوري لانقاذ ارواح العمال في عمليات الوفرة المشتركة

حمل نائب رئيس نقابة العاملين في شركة نفط الخليج اسامه شمس الدين ادارة الشركة المسؤولية الكاملة عن ازدياد حالات الوفيات من عمال الشركة بسبب عدم توافر الإمكانيات الطبية المناسبة واللازم توافرها والتي نصت عليها قوانين العمل الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للمواد ٨٣ و ٨٦ من قانون العمل في القطاع الاهلي الكويتي.

وشدد شمس الدين على ان ازدياد الخسائر بالعنصر البشري في الفترة الاخيرة بمنطقة عمليات الوفرة المشتركة تتحمله ادارة الشركة بشكل كامل ومباشر بسبب تهاونها و تقاعسها عن تجهيز مركز طبي متكامل وعدم وجود سيارات اسعاف مجهزة تجهيزا طبيا متكاملا لإنقاذ العمال في مواقع عمل الشركة وهو ما يعتبر استهانة خطيرة بارواح العمال الأبرياء والذي يؤكد أن الشركة لا تلقي بال لأرواح العاملين ولا تنظر لقيمتهم ولا لعوائلهم.

وقال شمس الدين ان موظفي شركة نفط الخليج يشعرون بمأساة حقيقية حينما يسقط بين أيديهم احد زملائهم ولَم يستطع احد إسعافه وتكرار هذه  الحوادث دون اي استجابة من ادارة الشركة التي لا تكترث بارواح هؤلاء العمال الأبرياء .

وتابع قائلا " أننا نطلقها مدوية بان اوضاع شركة نفط الخليج في تدهور مستمر  ووصلت من سيئ الى أسوأ وأوضاع العمال لم يعد السكوت عنها او الصبر عليها ممكنا ، وإذا لم يتدخل رئيس مجلس ادارة الشركة بشكل فوري ومباشر سنضطر الى اتخاذ ما لا يحمد عقباه من إجراءات لحماية العمال من هذا الاهمال الجسيم".

واضاف شمس الدين قائلا جميع مطالب عمال الشركة  سبق وأن اكدنا فيها الى ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري ولكن ابت الشركة ان تلقى بالا بهذه المطالَب العادلة حتى وقعت الكارثة  وفقدنا الشاب المهندس عمر العاطفي قبل فترة واليوم نفقد زميلا اخر هو غانم الهاجري.

وشدد على ان تكرار مثل تلك الوفيات وعلى الرغم من تنبيه النقابه لإدارة الشركة لتفادي تلك المٱسي يؤكد بما لا يدع مجالا للشك انها لا تهتم بأرواح العاملين وان الاهمال والتسيب وصل لمرحلة خطيرة لا يمكن السكوت عنها مع ادارة الشركة.

وتابع شمس الدين قائلا في ظل هذا الإصرار على التضحية بارواح العمال وتركهم حتى الموت دون تجهيز مركز طبي يعمل على مدار الساعة او سيارات اسعاف مجهزة  لإسعافهم فإننا نقول ان عهد التعاون قد انتهى وان التصعيد قد بدأ وسيرتفع الى اعلى سقف.

ولفت الى أن النقابة سبق وتقدمت بكتاب لإدارة الشركة لفتح تحقيق عاجل لمعرفة اسباب الوفاة وما قامت به الشركة من اجراءات طبية على ان يكون من بين اعضاء اللجنة ممثل للنقابة.

ودعا في ختام تصريحه الله عز وجل ان يتغمد المفقودين بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وان يديم  على وطننا الحبيب الكويت نعمة الأمن والامان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح  وسمو ولي عهده الامين - حفظهما الله.


2 التعليقات:

الحمدلله الذي عافانا..

العاملين ماتوا ورئيس النقابة (يحذر) بانه سيتخذ اجراءات تصعيدية!!

خلف الله عليكم يا عمال نفط الخليج.. وأحسن الله عزاكم بنقابتكم..

وحسبي الله ونعم الوكيل!!

إرسال تعليق