آخر الأخبار

السبت، 17 يونيو 2017

رئيس النقابة اكد وجود مخالفات جسيمة بالشركة وعدم اكتراث بتقارير ديوان المحاسبة وضرب القوانين عرض الحائط العجمي..محذرا جميع الخيارات مفتوحة حتى عودة حقوق عمال نفط الخليج

اعلن رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الخليج فالح هندي العجمي ان نقابة العاملين بالشركة وبعد اشهر من مد يد التعاون ستتبع اجراءات لم تكن لتسعى اليها لولا تعنت ادارة الشركة واتباع سياسة غير مقبولة تقوم على استهداف حقوق العمال مشددا على ان حقوق عمال نفط الخليج خط احمر.

وقال العجمي في تصريح صحافي ان مجلس ادارة النقابة اتخذ كافة الاجراءات وسلك كل القنوات الرسمية لتوصيل صوت العمال الى مسؤولي الشركة سواء في المنطقة المقسومة بالخفجي والوفرة او المكتب الرئيسي ومع الاسف لم يجد الا اذانا صما وتجاهلا وتعنتا في حل مشاكل العمال وهو ما يضعنا امام التزامنا القانوني والنقابي والاخلاقي بالدفاع عن جميع حقوقهم والتصدي لتلك الممارسات السيئة.

وابدى العجمي استياءه من الممارسات الادارية الخطيرة والتي ليس لها سابقة من قبل مثل تجاوز النظم الادارية وانتهاك حقوق العمال بعدم اعتماد وتوثيق محاضر المفاوضات مع النقابة والتي تعد سابقة خطيرة تبين مدى فوضوية العمل في الادارات المعنية بالشركة اضافة الى مخالفة قرارات مؤسسة البترول الكويتية بشان تطبيق الهيكل التنظيمي الموحد للأمن والاطفاء بالمكتب الرئيسي والوفرة.

واكد العجمي ان حجم مخالفات النظم الادارية لقرارات مؤسسة البترول الكويتية تجاوز كل الحدود ومنها مخالفة قرار مؤسسة البترول الكويتية بشان تسكين الدرجات الوظيفية للمشغلين في عمليات الانتاج على مستوى القطاع النفطي , وكذلك عدم التزام الشركة بتعديل وضع  العاملين الكويتيين بعمليات الخفجي المشتركة رغم وجود شواغر -حسب تقرير ديوان المحاسبة الذي لا تكترث به ادارة الشركة وتضرب به عرض الحائط.

وتابع قائلا " والامر الاكثر خطورة هو مخالفة القوانين الكويتية بشأن تطبيق الاجازات الرسمية الصادرة عن الحكومة الكويتية على العاملين بالخفجي وضعف تمثيل الجانب الكويتية على مستوى الوظائف القيادية في العمليات المشتركة بالخفجي بما ينعكس بشكل سلبي على حفظ حقوق الجانب الكويتي.

كما كشف العجمي ان الشركة تجاوزت كل الحدود ايضا فيما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الوزارية المشكلة من قبل سمو رئيس الوزراء بشان الحضور والانصراف اثناء اضراب القطاع النفطي رغم انتهائه في 20 ابريل 2016 وذلك باستدعاء بعض العاملين للتحقيق مما يعد استهزاء بقرارات اللجنة الوزارية واستفزازا صريحا للعمال.

واكد العجمي ان هناك العديد من المخالفات الخطيرة بحق عمال شركة نفط الخليج وهو ما يدفعنا نحو رفع سقف التصعيد لاعلى مدى فإما عودة جميع الحقوق والا فسترى ادارة الشركة ما لا يحمد عقباه من اجراءات حاسمة وفق القانون مشددا على جميع الخيارات مفتوحة بدءا من الان.

وفي ختام تصريحاته توجه العجمي بالشكر للجمعية العمومية لشركة نفط الخليج ولجميع النقابات الزميلة التي ايدت الخطوات التي ستتخذها النقابة للحفاظ على حقوق العمال وخاصة نقابة نفط الكويت التي اعلنت دعمها وتأييدها لإجراءات نقابة نفط الخليج.


0 التعليقات:

إرسال تعليق